موقع الهيئة العامة للتأمين الصحى -- إضغط على الصورة أسفل العنوان

أهــلا وسهــلا بــكم فى موقـع العــيادة الشــاملة بالحـامول -- موقـع طـبى مجـانى -- الألـف كتـاب -- فـرع كفـرالشــيخ -- الهـيئه العـامة للـتأمين الصـحى

اذاعــــة القــــــران الكــــريـم








الأربعاء، 30 ديسمبر 2009

تزايد الاصابة بعدوى بكتيرية بعد الاصابة بانفلونزا الخنازير

أطباء يؤكدون علاجها بالمضادات الحيويةتزايد الاصابة بعدوى بكتيرية بعد حالات انفلونزا الخنازير
تعليق علي الموضوع إرسال لصديق طباعة الصفحة
واشنطن - رويترز
قال مسؤولو الصحة الامريكيون الاربعاء انهم يرون نمطا يبعث على القلق من العدوى البكتيرية الخطيرة
لدى مرضى انفلونزا الخنازير ولاسيما بين البالغين الاصغر سنا وهم عادة من الفئات غير المعرضة للاصابة بهذه العدوى.
وقالت الدكتورة ان شوشات من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان هذا النمط ينشأ عادة في حالات الاوبئة مثل وباء /اتش1ان/1 الحالي المعروف بانفلونزا الخنازير لكنه يبين بالنسبة الى الاطباء والمرضى ضرورة ترقب العدوى وعلاجها على وجه السرعة.
وقالت شوشات في مؤتمر صحفي "نشهد زيادة في حالات العدوى الخطيرة بجرثومة ذات الرئة في أرجاء البلاد وذلك نوع خطيرة من مرض ذات الرئة حيث تغزو البكتيريا الدم وأماكن أخرى داخلية وهذه العدوى التي يطلق عليها العدوى الثانوية يمكن أن تعقب الاصابة بفيروس مثل فيروس الانفلونزا وكثيرا ما يلاحظ وجودها لدى المتوفين من الانفلونزا."
قالت شوشات ان مسحا دقيقا للوضع في دنفر أظهرت وجود 58 حالة اصابة ببكتريا ذات الرئة العقدية في أكتوبر/ تشرين الاول وهو شهر تصل فيه حالات الاصابة عادة الى 20 حالة. وأشارت الى أنه بينما تصيب هذه الجرثومة عادة الاشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما فان هذه الاصابات في دنفر كانت كلها تقريبا بين أشخاص تقل أعمارهم عن 60 عاما.
واضافت " النتائج التي تم التوصل اليها في دنفر تعبر على الارجح عن حالات العدوى التي تحدث في مناطق أخرى من البلاد لم تجر فيها عمليات المسح بهذه الدقة "
وتصنع شركة ميرك لقاحا اسمه نيوموفاكس يحمي البالغين من 23 سلالة من سلالات هذه البكتيريا العقدية وينصح بتطعيم البالغبن المصابين بالسكري والربو والسرطان وأمراض أخرى وكذلك المدخنون به. ولكن شوشات قالت انه لا يتلقى اللقاح الا حوالي ربع البالغين الذين يفترض تطعيمهم
ويقي لقاح بريفنار الذي تنتجه شركة فايزر الاطفال من سبع سلالات من هذه البكتيريا.
وقالت شوشات انه يمكن علاج الاصابة بالبكتيريا العقدية بالمضادات الحيوية وأن أعراض المرض تكون واضحة عادة كما ان الاصابة بحمى شديدة وسعال ثم الشعور بالضعف والتعب يليه شعور بالتحسن ثم الانتقال فجاة الى حالة أسوأ علامة تحذير خطيرة
وتحاول الحكومة الامريكية تطعيم ما يصل الى 160 مليونا من الاشخاص الاكثر تعرضا للاصابة بالانفلونزا لكن الشركات تواجه صعوبات في انتاج وتعبئة اللقاحات. وقالت شوشات ان حوالي 2ر61 مليون جرعة من اللقاح المضاد للفيروس /اتش1ان/1 استخدمت أو جاهزة للبيع.
وأضافت أن عمليات المسح التي أجريت حتى الان أوضحت أن لقاح الفيروس /اتش1ان/1امن مثل لقاح الانفلونزا الموسمية.
وقالت منظمة الصحة العالمية ان الوباء ينتقل من الغرب الى الشرق وانه بلغ ذروته على ما يبدو في الولايات المتحدة ومناطق أقصي غرب أوروبا.وتشير تقديرات المنظمة الى أنه جرى توزيع 80 مليون جرعة من لقاح الانفلونزا على المستوي العالمي.
العودة إلي أعلي

0 التعليقات: